حملة قوارب النجاة لاغاثة اللاجئين السوريين

معا لشتاء دافئ

انطلق يوم الاحد الموافق 27.12.2015 وفد من الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين والحركة الاسلامية الى جزيرة متيليني في اليونان وذلك في اطار الحملة المستمرة لاغاثة اهلنا اللاجئين السوريين وتقديم يد العون لهم في رحلتهم الشاقة هروبا من ارهاب النظام المجرم في سوريا الى مناطق اكثر امانا لحياتهم وحياة ابنائهم.

وقد تقدم الوفد كل من الشيخ ابراهيم اكتيلات ابو الامين والشيخ حكمت طه مندوبي الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين, بالاضافة الى الشيخ نمر ابو اللوز مسؤول العلاقات العامة في الحركة الاسلامية.

قام الوفد بمباشرة الاعمال الاغاثية حيث توجد محطة ثابته على الشاطئ مباشرة لاستقبال اللاجئين الواصلين الى الجزيرة حيث يتم تقديم المساعدات الاولية التي تحتوي على غذاء وكسوة من البرد واسعافات اولية.

تاتي هذه الزيارة في سلسلة زيارات بدأت منذ مدة وما تزال مستمرة لتقديم المعونات من الاهل في فلسطين الداخل الى اخوانهم واهلم السوريين, وقد عقب الاخ ابو الامين مندوب الجمعية والمشارك في الوفد حيث قال:

ان اهلنا في الداخل الفلسطيني يسطرون اسمى ايات التاخي والانسانية التي حثنا عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم بوقوفهم الى جانب اخوانهم السوريين في محنتهم رغم عوز الاهل في الداخل الفلسطيني الى كل مساعدة الا انهم اثروا على انفسهم ولو كان بهم خصاصة وهذا يدل على عظمة اخلاق وانسانية هذا الشعب.

ان الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين بمظلتها الحاضنة الحركة الاسلامية ستستمر في العمل على بناء جسور التعاون والاخوة والعون بين اهلنا في الداخل الفلسطيني وبين عمقهم العربي والاسلامي في العالم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *