مشروع الاضاحي في محافظة طولكرم للعام 1436 هجرية

وزعت الجمعية الاسلاميه لاغاثة الايتام والمحتاجين من خلال مكتبها في مدينة طولكرم

(4 طن) من لحوم الاضاحي على أكثر من (2000) أسرة في محافظة طولكرم وضواحيها وقراها بمناسبة عيد الأضحى المبارك. هذا وقد أستهدف التوزيع العائلات الفقيرة والأيتام وأصحاب الدخل المحدود في 25 من القرى والتجمعات السكنية المهمشة في المحافظه .

 

يهدف توزيع لحوم الأضاحي، والذي هو جزء من المشاريع الموسمية  التي تنفذها الجمعيه الإسلامية لاغاثة الايتام في الداخل بشكل سنوي لصالح الاهالي في الضفة الغربيه، إلى توطيد روح التكافل الاجتماعي وتعزيز الصحة الغذائية من خلال توفير البروتين الحيواني للآلاف من الأسر الفقيرة في ظل ارتفاع معدلات غلاء المعيشة التي حرمت الكثيرين منهم فرصة شراء اللحوم الطازجة.

قد تم اختيار العائلات المستفيدة بناءا على عدة معايير أهمها الفقر وعدد أفراد الأسرة. وتم كذلك الحرص على مد يد العون لأسر الأيتام والأسر التي ترأسها نساء وتلك التي تقطن في المناطق النائية والمهمشة أو بمحاذاة الجدار.

 

يقول سامر (37 عام من قرية الجاروشيه وأحد المستفيدين من توزيع لحوم الأضاحي) أن لحوم الأضاحي التي وزعتها الجمعيه الإسلامية جلبت البهجة لقلبه وقلوب إخوته في مناسبة عيد الأضحى المبارك، خصوصا في ظل المرض الذي يعاني منه منذ سنوات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *