مشروع الاضاحي في محافظة الخليل وبيت لحم للعام 1436 هجرية

بسم الله الرحمن الرحيم

مشروع الأضاحي لعام 1436 هـ  2015 م

قال تعالى((فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ)))

اختتمت  الجمعية الاسلاميه لإغاثة الأيتام والمحتاجين في مدينة الخليل مشروع  ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر اليتيمة والفقيرة  المتعففة في محافظتي الخليل وبيت لحم  ، حيث استفاد من هذا المشروع الآلاف من الفقراء والمحتاجين  وأسر العاطلين عن العمل وأسر الأيتام والجرحى وذوي الإعاقة  و الاحتياجات الخاصة, هذا المشروع يأتي في إطار دور الجمعية الاسلاميه  لإغاثة الأيتام والمحتاجين / عرب الداخل  في تقديم المساعدات للفئات المهشمة والمحتاجة من الشعب الفلسطيني في الضفه والقطاع .

وقد وصل في اليوم السابع من ذو الحجة   (  11 ) رأس من الإبل ، تم توزيعها على بيوت الأيتام بعد ذبحها في اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك،،  إضافة  إلى (11 )  طن من اللحم الصافي والتي  وصلت في اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك وقد تم توزيعها على البلدات والقرى والمخيمات في المحافظتين،ومن المناطق المستفيدة ( الخليل المدينة ، دور، يطا ، الظاهرية، السموع، إذنا، ترقوميا. بيت أولا ، حتا ، نوبا ، خاراس ، صوريف ، بيت امر ، حلحول ،  سعير  ، الشيوخ ، بني نعيم ، بيت كاحل ، تفوح . مخيم العروب ، مخيم الفوار ، بيت لحم  مخيم الدهيشه مخيم عايده ، مخيم  العزه ، الخضر ، طوباس ، بيت جالا،  زعتره، ام سلمه ، الدوحه  نحلين ، بتير ، حوسان ، مراح معلا ، مراح رباح  وبيت فجار.  وقد استفاد من هذا المشروع اكتر من   (7000)  أسرة ،  و كانت حصة الأسرة الواحدة لا تقل عن( 3 كغم )من اللحم الصافي .

نتائج المشروع

·         إحياء سنة الرسول عليه السلام في ذبح الأضاحي.

·         رسم البسمة على وجوه الأيتام والفقراء .

·         تحقيق التكافل الاجتماعي بين المسلمين .

·         تخفيف معاناة الناس بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة والوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني .

1 (1) (Copy) 1 (2) (Copy) 1 (3) (Copy) 1 (6) (Copy) 1 (7) (Copy) 1 (8) (Copy) 1 (9) (Copy) 1 (10) (Copy) 1 (11) (Copy) 1 (12) (Copy) 1 (13) (Copy) 1 (14) (Copy) 1 (15) (Copy) 1 (16) (Copy) 1 (19) (Copy)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *