مشروع الاضاحي في محافظة جنين

نفذت الجمعية الاسلامية لاغاثة والمحتاجين مشروع الاضاحي الخيري بالتعاون مع مكتب ايتام جنين التابع لها في المدينه حيث تم تنفيذ المشروع بعون الله في اليوم الاول الثاني والثالث من ايام التشريق بعد العمل الجاد والدؤوب في هذا المشروع من قبل الاخوه في الجمعية الاسلامية على ثلاثة مراحل تمثلت المرحله الاولى في الاعلان عن المشروع وجمع التبرعات والمرحله الثانيه تامين الاضاحي بجميع انواعها وذبحها والمرحله الثالثه نقل هذه الاضاحي من اهلنا في الداخل الفلسطيني الى مدن وقرى ومناطق الضفه الغربيه .

وقد كان نصيب مدينة جنين من هذا المشروع نحو سبعة ونصف طن من لحوم الاضاحي , حيث استفاد من هذا المشروع مئات الاسر من الفقراء والايتام وذوي الاحتياجات الخاصه الذين توجهوا بدورهم بتقديم جزيل والامتنان الى الاخوه في الجمعية الاسلاميه على ما قدموه ويقدموه من مشاريع خيريه لدعم هذه الاسر ماديا ومعنويا والعمل على تخفيف معاناتهم من ضمنها هذا المشروع الذي يعد مساهمه خيره في ادخال البسمه والفرحه الى قلوب هذه الاسر . حيث كان حصة كل اسره من 3-5 كغم حسب عدد افراد الاسره واحتياجاتها .

هذا وقد شمل التوزيع مدينة جنين وضواحيها ومخيمها وبعض قراها و ابرزها قرى : برقين وواد برقين , طوره الغربيه والشرقيه , ام دار , نزلت عيسى , يعبد , الخلجان , اليامون , قباطيه , عنزا , كفراعي , الزبابده , السيله الحارثية , كفردان , جلبون , دير غزاله , عربونه , دير ابو ضعيف , وبعض الاسر المحتاجه من مدينة طولكرم ومخيم نور شمس .
في الختام يتوجه مكتب ايتام جنين بادارته ( فخريه الفراحتي ) بتقديم جزيل الشكر والعرفان الى الجمعيه الاسلامية والمتبرعين والمتطوعين و كل من ساهم في انجاح هذا المشروع الذي تنفذه المجمعية في المدينه بشكل سنوي سائلين المولى عز وجل ان يتقبل الله منا هذا العمل خالصا لوجه الله عز وجل وجعله الله في ميزان حسناتكم .

 

IMG_0088 (Copy) IMG_0093 (Copy) IMG_0095 (Copy) IMG_0097 (Copy) IMG_0098 (Copy) IMG_0105 (Copy) IMG_0110 (Copy) IMG_0113 (Copy) IMG_0120 (Copy) IMG_0121 (Copy) IMG_0124 (Copy) IMG_0126 (Copy)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *