فرع الجمعية بمحافظة الخليل – اكبر فروع الجمعية في الضفة

بسم الله الرحمن الرحيم

ضمن سلسلة تقارير عن فروع الجمعية  – تعرف على فرع الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين.

اسم الفرع : الجمعية الاسلاميه لإغاثة الأيتام والمحتاجين / فرع الخليل

عنوان الفرع : الخليل– دوار ابن الرشد – مجمع الواحة – الطابق الرابع– غرفه رقم (20 )

للمرجعة أو الاستفسار : تلفاكس :2290933-02  .

مسؤلة الفرع : وصال عارف عبد الحميد العمله

  الثقافة العلمية:  طالبه في جامعة القدس المفتوحة مستوى سنه ثالثه

 

  ماهية عمل الفرع

  1. كفالات الأيتام : يقوم المكتب على متابعة كفالة مالا يقل عن 3145 يتيم ومحتاج في محافتي الخليل وبيت لحم وتوزيع شيكاتهم كل شهرين بمبلغ لا يقل عن (680000 ) شيكل في كل دفعة  
  2. المشاريع الموسميه مثل  أ – مشروع الحقيبة المدرسية حيث يصلنا مالا يقل عن (3000 ) حقيبة مدرسيه في بداية كل عام دراسي نقوم بتوزيعها على الأيتام والمحتاجين  ب-مشروع الطرد الغذائي حيث يصلنا مالا يقل عن ( 1000) طرد غذائي في شهر رمضان المبارك من كل عام بتكلفه إجماليه لا تقل عن (100000 ) شيكل _ ج_مشروع إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك حيث نقوم بتفطير عدد كبير من الأيتام في بيوت الأيتام من 3-4 افطارات في كل عام بتكلفه لا تقل عن (15000 ) شيكل _ د _مشروع الاضاحي وهو المشروع الأضخم في الجمعية حيث يصلنا مالا يقل عن (60 ) رأس من الإبل + (6-7 ) طن من اللحم الجاهز خلال أيام عيد الأضحى المبارك بلأضافه للمشروع الصغير وهو مشروع حلوى العيد الذي يوزع أيضا على الأيتام والمحتاجين ليلة عيد الفطر السعيد .

3. المشاريع الطارئة : مثل ترميم بعض بيوت الأيتام ، مساعدة بعض الحالات المرضية .

المناطق التي يغطيها الفرع :

 *) مدينة الخليل وقراها ومخيماتها مثل ( دورا، يطا،السموع ، الظاهرية ، الريحيه ، إذنا، ترقوميا ،نوبا،حتا،خاراس ،حلحول،صوريف،بيت أمر،سعير،الشيوخ، بني نعيم ،بيت أولا ، تفوح ،بيت كاحل ،مخيم الفوار ،مخيم العروب،بدو الرماضين ،بدو الكعابنه ،بدو المسافر . 

 *) مدينة بيت لحم وقراها ومخيماتها وتشمل ( المدينه ، الخضر،مراح رباح ،بيت فجار ،بيت جالا،واد معلا ،الدوحة ،نحالين ،حوسان ،بتير ،طقوع،بيت ساحور،ارطاس،العساكره،المنشية ، العبيديه ،الرشايده، زعتره ،هند ازه ،مخيم الدهيشه ،مخيم العزة ، مخيم عايدة. 

يقوم المكتب الرئيسي ب :

  1. الزيارات بين الحين والأخر .
  2. المراجعة عن طريق الهاتف  اليومية.
  3. التواصل اليومي عن طريق البريد الكتروني.

 

 والله ولي التوفيق

 مكتب الخليل

وصال العملة

One thought on “فرع الجمعية بمحافظة الخليل – اكبر فروع الجمعية في الضفة

  • 2014/04/27 at 11:33 ص
    Permalink

    انا ام لخمس اطفال منفصلة عن والدهم وهو من رام الله بيت سيرا واصدرت المحكمة عليه نفقة وهو لا يدفعها وشرطة التنفيذ لا تنفذ اوامر الحبس المرفوعة عليه لانه في منطقة سي اي لا يستطيعون الوصول اليها الا بتنسيق وهو ايضا لا يتعرف على اولاده بشيءوانا بحاجة لمن يساعدني في تربية اطفالي فهل تستطيعون مساعدتي ام ليس باستطاعتكم ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *