الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين تعقد مؤتمرها السنوي الثاني عشر في طمره تحت عنوان “عام على دمار غزة”

عقدت الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين يوم السبت الماضي مؤتمرها السنوي العام الثاني عشر، تحت عنوان عام على دمار غزة،  في قاعة منتزه طمره للأفراح . شارك في المؤتمر أعضاء الجمعية من الجليل والمثلث والنقب . وبرز من بين الحضور فضيلة الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركه الاسلاميه، وفضيلة الشيخ إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الاسلاميه ، والنائب مسعود غنايم ، ورؤساء الوحدات الإدارية في الجليل ،والشيخ خالد الدادا رئيس مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران ، والأستاذ إبراهيم حجازي رئيس جمعية القلم  وأعضاء من مجلس الشورى القطري .

 

جاء انعقاد المؤتمر تحت عنوان “عام على دمار غزة” بعد صدور تقرير الجمعية حول حصيلة المساعدات التي قدمتها الجمعية لغزة والضفة على مدار العام المنصرم والتي بلغت 35 مليون شاقل.

 انعقاد المؤتمر منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا حيث قسمت جلسات المؤتمر إلى جلستين تضمنت خطابات وتحليلات وتوجيهات من المتحدثين الكرام .

أدار فقرات المؤتمر وعرفه الشيخ محمد سواعد (أبو إبراهيم) الذي رحب بالحضور وبين أهمية عمل جمعية الإغاثة وشرح عن أهم المشاريع التي قامت بها الجمعية خلال العام الماضي وخاصة حصيلة التبرعات لأهل في غزه . واستهل المؤتمر بتلاوة عطره من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ فريد حمزة من سخنين .

وفي الكلمة الترحيبية التي القاها الأستاذ إبراهيم حجازي رئيس جمعية القلم حيث رحب بالحضور وأثنى على عمل الجمعية، وما تقوم به من دور هام في خدمة الفقراء والمساكين، وأهل الفاقة.

كانت الكلمة الأولى في المؤتمر لرئيس الحركه الاسلاميه الشيخ إبراهيم عبد الله صرصور، رئيس الحركة الإسلامية، الذي تحدث بإسهاب عن أسس نجاح العمل التطوعي والجماهيري بشكل عام .

وفي كلمته حث الشيخ إبراهيم الإخوة على الاجتهاد في العمل والمثابرة على طريق العمل التطوعي .

وفي كلمة رئيس الجمعية الدكتور إبراهيم العمور رحب بالحضور وأثنى على عمل الاخوة المندوبين ووصف الجمعية بأنها النور الذي ينير بارقة أمل في عيون الأيتام والأرامل والمساكين والمحتاجين وتحدث عن تاريخ الجمعية وعدد المشاريع التي تقوم بتنفيذها على مدار العام .

وبعد فقرة الاستراحة وصلاة الظهر مع العصر جمعا وقصر للمسافرين، وتناول طعام الغداء، افتتحت الجلسة الثانية التي افتتحت بفقره فنيه تخللت مدائح نبوية وابتهالات أداها المنشد محمود أبو اللوز من دير الأسد.

وقد ألقت كلمة الأيتام اليتيمة مي مصطفى غرابه من مدينة قلقليه التي قدمت شكرها للجمعية ولجميع الكفلاء حيث أضفت جوا من التعاطف مع الأيتام والمحتاجين .

كلمة إدارة الجليل ألقاها الدكتور احمد أسدي رئيس الإدارة في الجليل، حيث بين أهمية العمل الاغاثي، وما يضفيه من فرحة في قلوب المحتاجين، وبين اجر العمل في الجمعية، وبين أهمية تطوير مثل هذا العمل، وحث الآخرين على القيام بواجبهم اتجاه أيتام، ومساكين المسلمين.

 

ثم كانت كلمة مؤسس الحركه الاسلاميه الشيخ عبد الله نمر درويش الذي تحدث عن أهمية العمل الذي تقوم به الجمعية من خلال كفالة الأيتام في غزه والضفة حيث قال موجها كلمته لأعضاء الجمعية والكفلاء الكرام أنكم اليوم تصنعون تاريخا مشرفا فطبتم وطاب مسعاكم يا حماة الكرامة.

وأضاف الشيخ عبد الله:” جمعيتكم نور وسط الظلام ، أمام الضغط والتضييق الإسرائيلي كيف سيكون حال اخواننا؟!  لولا جهودكم لكان التركيع والتجويع إما للخيانة وإما للفاحشة ، فلولا جهودكم لركع الأطفال لمؤسسات المخابرات والعمالة ، ولولا جهودكم لركعت الأرامل للفاحشة، من اجل لقمة العيش.

ثم تحدث النائب مسعود غنايم بكله قصيرة شكر خلالها القائمين عل الجمعية وتنظيم هذا المؤتمر وأثنى على دور الجمعية في خدمة الأهل في غزه والضفة وتوفير لقمة العيش للأيتام والمحتاجين

وفي النهايه كانت فقرة مداخلات الحضور وبعدها تم اقرار البيان الختامي للمؤتمر، والذي جاء فيه:”  الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وبعد : 

تمشيا مع توصيات المؤتمر السابق واستمرارا لملاحظات الاخوه في المؤتمر فإننا نؤكد ما يلي :

 

1 – تفعيل وتشجيع دور المرأة المسلمة في مجال العمل الاغاثي على المستوى اللوائي والقطري ونطلب من حضراتكم تكوين لجان محليه نسائيه كل في بلده .

 

2 – استمرار الحملات الاغاثيه لدعم إخواننا المحاصرين في قطاع غزه ونطلب من حضراتكم تخصيص خطبة جمعه واحده في الشهر للتذكير وجمع التبرعات .

 

3 – الجمعية الاسلاميه لإغاثة الأيتام والمحتاجين مستمرة في برنامج الزيارات والالتقاء مع الاخوه المندوبين المحليين والاستماع إلى سبل وطرق زيادة الكفالات .

 

4 – الجمعية تواكب التطورات العلمية بحيث تم بحمد الله افتتاح قسم التبرعات عن طريق موقع الجمعية في الانترنت بواسطة بطاقات الاعتماد الفيزا وكفالة الأيتام كذلك عن طريق النت .

 

5 – الجمعية تتوجه بشكرها الجزيل للإخوة المندوبين واللجنة التحضيرية على إنجاح المؤتمر الثاني عشر وكذلك الإخوة أصحاب المنتزه على حسن الاستقبال والتضييفات فبارك الله فيكم وجزاكم كل خير.

 

وقد عقب الشيخ د. إبراهيم العمور رئيس الجمعية على المؤتمر، وتوقيته، حيث قال:” عملنا في صميم الفاقة والحاجة، وقد ارتأينا ان نقيم مؤتمر الجمعية السني بعد مرور عام على الحرب ضد غزة، ومن هنا بحثنا سبل زيادة الكفلات، والمعونات للاهل هناك، بالإضافة لتحسين العمل، علما أن المؤتمر يهدف في كل عام تقييم العام الماضي، وفتح آفاق جديدة للعمل الاغاثي، ونشكر كل من ساهم فيا نجاح المؤتمر، والعمل الاغاثي، وندعو الجميع التوجه إلى كفالات الأيتام، حيث نريد أن تكون لكل قادر كفالة يتيم”.

وفي حديث مع نائل عيس مدير الجمعية حول آلية العمل وتقديم المساعدات:” لدينا أعضاء للجمعية في كافة مناطق الداخل تقريبا، ونستطيع استقبال التبرعات عبر مكاتبنا في النقب، والجليل، والمثلث، الضفة، ويمكن لمن يريد من الخارج  أن يكفل يتيما أن يفعل ذلك من خلال موقعنا على الشبكة العنكبوتية،

https://igatha.com/Donate/index.htm

 

 

 

 

 

 

8 thoughts on “الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين تعقد مؤتمرها السنوي الثاني عشر في طمره تحت عنوان “عام على دمار غزة”

  • 2010/01/13 at 12:59 ص
    Permalink

    بارك الله فيكم و لكم على الجهود الجبارة التي بذلتوها لاسيما في الحرب البربرية الاخيرة على فطاعنا الحبيب

  • 2010/05/19 at 9:29 م
    Permalink

    المساعدات للاسر الفقيرة والمحتاجة والايتام ولكن نطلب منكم بمد يد العون لنا في مساعدة الاسر حيث يوجد اسر فقيةتتكون من 8أنفار جدا للمتابعة الاتصال علي 0598686780

  • 2010/05/24 at 4:23 م
    Permalink

    شئ رائع فعلاً عندما نشعر بأننا صنعنا قليلاً لهؤلاء الاطفال الايتام ولو بختمة قران لهم

  • 2010/07/18 at 8:02 ص
    Permalink

    بارك الله فيكم ووفقكم وأعانكم على فعل الخير

  • 2010/09/26 at 9:40 م
    Permalink

    جميل جدا واريد التواصل معكم عن قرب لأني ايضا ادير منظمة خيرية للايتام وامحتاجين ارجو المراسة

  • 2010/12/14 at 1:09 م
    Permalink

    السلام عليكم وتحيه اخويه لكم الجميع على جهودكم الخيريه وياريت تساعدوني بمشروع صغير لاني مريض قلب واعيل اسره فقيره وجزاكم الله خير

  • 2011/12/09 at 11:21 م
    Permalink

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة وبعد اللة يكون فى عونك ويسر امرك يارب واللة فى عون مادام العبد فى عون اخية المسلم الى اهل الخير اصحاب الايادى البيضاء واصحاب القلوب الرحيمة المنفقون للة الطامعون بجنة عرضها السموات والارض اعت لمتقين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالو ان لة والية راجعون اطمع فى من اهل الخير والعطاة ساعدونى بمبلغ من المال ارجوكم ان تنظرون الينا تجمعنا كلمة واحدة هى لاالة الا اللة محمد رسول اللة نتظر ربكم بفارغ الصبر والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة انا المريض عصام رجب الحرازين عندى اسرتى تتكون من عشرة افراد وانى رب الاسرة وانا مريض اورام سرطان فى راسى شلت الغدة النخامية الى فى المخ واثر العميلية بصرى فقدتة من اسرتى شهيد نسال اللة ان يكون لك شفيع يوم القيامة والثانى قاعد بجوارى وباقى اسرتى بنات يطلبون منى مطالب لهم لقضى الحاجة لهم وانا قلت لهم فش معايا مال واخذو يبكون وانا قلت لهم يابناتى عليا دين كثير ولم اقدر اعطيكو ولذالك باطلب منك ان تساعدنا لاننا فى امس الحاجة من المال وقالو لى بدنا نعيث كمثل اطفال العالم انا اسكن فى بيت متواضع كمثل حبة انبتت سنبلة وكل سمبلة مئة حبة واللة يضاعف لمن يشاء من فك كربتا لااخة المسلم فك اللة لهم كربتا فى الجنة والحسنة بعشرة امثالها واللة يضاعف لمن يشاء انا طالب والدى بارك اللة فى ورعاة واريد المساعة المالية العاجلة لانو عليا دين كثير وانا فى امس الحاجة لمساعد ة رقم جوالى الشخصى 0599637082 بارك اللة فيكم ولكم الاجر والثواب عند اللة ولو سمحتو ابنى عمرو مايقارب 30 سنة وهو بدون زواج والوضع المارى لايسمح واطلب منكم ان تمدو لنا يد العون لاعالة الشب المسكين ان نبنى جميعا لنا احنا وابنى نبى اسرة كريمة ولك جزيل الشكر لانو فى ناس بدهم الدين الى علينا ولم اقدر المادة والاقتصاد عندى منهار الى والدى الكريم العزيز حفظك اللة ورعاك وانتا دائما بصحة وعافية اطلب منك مبلغ من المال لاسد دينى واعول فى ايرتى و ونعيش عيش كريمة اللة يكرمك فى الدنيا والاخرة ان ساعدنى حوالة عاجلة لى لانقاذ حياتنا جميعا من الضياع اللة يطول عمركى اولدى من فك كربة لمسلم فك اللة لة كربة يوم القيامة ومن ستر مسلما سترة اللة يوم القيامة واللة مع العبد مدام العبد مع اخية المسلم قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم واللة لايؤمن واللة لايؤمن واللة لايؤمن واللة لايؤمن وقالو من يارسول اللة قال من نام شبعان واخوة المسام جعان وهو يعلم ذالك وهو يعلم بة عطاء يثمر ونهر يتدفق الى اخى العزيز فى هذا المو قع حفظة اللة ورعاة واللة وعلى ماقول شهيد انى محتاج لمساعدة واللة اولادى يطلبون منى فلوس ولايوجد مى لانى عاطل عن العمل بسبب مرضى ولكم منى جزيل الشكر وانا بستنا منك جواب وانا واسرتى امانة فى رقبتك لتكفل اسرتى لمدى الياة استغيثكم ياخوتى فى الاسلام ان تغثونى

  • 2013/08/27 at 3:19 ص
    Permalink

    طلب مساعدة لاستكمال بناء مسجد في دوار اغزر ازكارن جماعة مزوضة اقليم شيشاوة المغرب.والله نسأل أن يجعلنا وإياكم ممن قال فيهم سبحانه وتعالى: ” وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجرا ‏(212666808661

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *