15 مليون شاقل كفالات شهرية للأيتام

تزامنا مع مرور عام للعدوان الإسرائيلي على غزة وانطلاق الحملة العالمية ” معا لنصرة غزة ” لمساعدة أهالي غزة المنكوبين والتي أعلن عنها لحظة بدء الحرب والعدوان الإسرائيلي وإعلان الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين مشاركتها في الحملة العالمية منذ انطلاقتها . قامت الجمعية الإسلامية بنشر تقريرها حول حصيلة المساعدات التي قدمتها خلال العام  المنصرم لقطاع غزة خاصة واسر الأيتام والمحتاجين عامة .

ان الدمار الذي خلفته الحرب على غزة أدى إلى انتشار الفقر والجوع. اضافة للمجازر التي اقترفت أدت إلى ازدياد ملحوظ في عدد الأيتام لذا ارتأت الجمعية أن تطلق حملة ” معا لكفالة أيتام شهداء غزة ”  وذلك من اجل المساهمة في التخفيف من أزمة الأسر التي فقدت معيلها , وقد جاء اطلاق المشروع بعد نهاية العدوان العسكري على غزة وكان له الأثر الكبير حيث تهافت الأهل على مكاتب الجمعية لاستلام استمارات الأيتام وكفالتهم , وفاقت حصيلة الأيتام  الذين تمت كفالتهم منذ الحرب على غزة حتى نهاية العام  الفي يتيم من غزة منهم تم كفالة 300 يتيم من قبل كفلاء من جميع إنحاء العالم ” من فرنسا , الصين , ألمانيا وغيره ” عبر موقع الجمعية على الانترنيت .

ويبلغ عدد الايتام المكفولين لدى الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين  ثلاثة عشر الف (13000) من الايتام والمحتاجين في الضفة والقطاع.

One thought on “15 مليون شاقل كفالات شهرية للأيتام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *